تكلفة بناء مسبح في السطح

تكلفة بناء مسبح في السطح


تكلفة بناء مسبح في السطح 

ان متلاك مسبح خاص في المنزل يمنح الشخص رفاهية الاستمتاع به وقتما يريد خاصة بأيام الصيف ، ويحافظ على خصوصيته دون اللجوء لأي نوادى أو منتجعات سياحية بالخارج. و لذلك يتساءل الكثير عن تكلفة بناء مسبح في السطح وهنا تقدم شركة ميكس ميديا ايجي التابعة إلى شركة ميكس ميديا المتحدة أفضل الخدمات في بناء مسبح في السطح وبأقل الأسعار.

ويتميز المسبح بأنه يضيف ميزة جمالية على شكل الفناء بالمنزل ، بالإضافة إلى الكثير من النوادي الرياضية والحدائق العامة والأماكن الخاصة بالتنزه التي تضيف فكرة المسبح كـ لمسة جمالية للمكان ، فكل هؤلاء يتساءلون عن التكلفة الخاصة بتصميم مسبح وعن كل التفاصيل الخاصة باختيار التصميم ونوع المسبح وكذلك الشركة المنفذة والمهندسين والفنيين الذين يقومون على التصميم ، فمن خلال هذا المقال سنعرض تكلفة بناء مسبح في السطح في مختلف دول الوطن العربي ، وسنذكر أيضاً أي تفاصيل يبحث عنها العملاء بخصوص إنشاء مسبح في السطح.

  تعد حمامات السباحة من اللمسات الجمالية للحدائق والمتنزهات والنوادي والمنازل أيضا. وتعد شركة ميكس ميديا ايجي من الشركات الكبرى في مجال إنشاء حمامات السباحة، ولديها أمهر المهندسين والفنيين المتخصصين في هذا المجال، قادرون على تنفيذ أي تصميم يناسب العميل.

كم تكلفة بناء مسبح في السطح؟

تختلف أسعار إنشاء الحمامات الخاصة بالسباحة تبعاً لعدة أمور هامة منها:-

  1.  اختلاف نوع المسبح الذي يرغب به العميل .
  2. شكل التصميم.
  3.  الأدوات والمعدات المستخدمة في بناء المسبح .
  4.  حجم المسبح.
  5.  نوع التشطيب النهائي المراد مثل الإضاءات وعتبات الصعود والنزول من المسبح ، موقع التنفيذ .
  6.  المساحة المنفذ عليها المسبح .
  7. وكل الكماليات والإضافات تساهم في تحديد تكلفة إنشاء مسبح .

تكلفة انشاء مسبح من نوع الفيبر جلاس 

حمامات السباحة من هذا النوع عبارة عن حمامات من الألياف الزجاجية المتصلة ببعضها البعض ، تُصنع يدويا وتغطى بطبقة من مادة البوليستر ، هذه الحمامات يشيع تصميمها في حالة رغبة العميل بتصميم حوض خاص بالاستحمام، أو تصميم مسبح داخلي، أو مسبح بالطائرات والمروحيات ، وكما اتفقنا أعلاه أن التحديد الدقيق لتكلفة إنشاء مسبح أمر صعب يتوقف على تفاصيل صغيرة جدا، لكن يمكننا تحديد أقرب رقم للتكلفة النهائية.

تتميز حمامات السباحة من نوع الفيبر جلاس بأنها تقل من نمو الطحالب فيها ، سهلة التنظيف مقارنة بأي نوع آخر من حمامات السباحة ، يمكن الانتهاء من تركيبها في غضون ثلاثة أيام فقط حيث يسهل تجميع الألياف الزجاجية، لا يحتاج كلور إلا بنسبة بسيطة جدًا تقدر بـ30 % تقريبا للمحافظة عليه نظيفا ، كما أن سطحها يكون ناعم ، لا يتعرض للخدوش.

تكلفة إنشاء المسابح الخرسانية 

هذا النوع من حمامات السباحة عبارة عن مسابح تصنع من خليط الأسمنت والرمل والحجر والماء، تعرف بأنها الأكثر تكلفة من بين أنواع حمامات السباحة لما تتطلبه من أعمال خاصة بالحفر والعزل والتشطيب وغيرها ، فضلا عن الأعمال الخاصة بالصيانة الدورية ، بالإضافة إلى تركيب بعض الكماليات كتركيب إضاءة ، إضافة سخان للمياه أو جاكوزي بالمسبح، كما يوجد نظامان مختلفان من هذه المسابح الخرسانية، يختلفان في التصميم العام والتكلفة النهائية ، ونعرضها كالتالي:

نظام الاسكيمر:

عبارة عن مسبح خرساني على مسطح يصل لـ50 متر ، لمستويين من 80 سم إلى 160 سم، حيث يشمل هذا المسبح هيكل خرساني كامل مع عازل ضد المياه ، بالإضافة إلى الغرفة الخاصة بالمعدات والتشطيب بسيراميك خاص بالمسبح ، كما يحتاج إلى طلمبة، فلتر، جهاز كلو، 2 اسكيمر مقاس كبير ، وبه 4 فتحة مياه جانبية، وفتحة خاصة بالمكنسة، 2 كشاف، فتحة سحب سفلية، سلم استانلس 3 درجة، طقم مكنسة كامل ، لوحة تحكم كهربائية مع شبكة التوصيلات الداخلية للمسبح. 

نظام الاوفر فلو:

عبارة عن مسبح من النوع الخرساني على مسطح يصل إلى 100 متر ، وذلك لمستويين من 80 سم إلى 160 سم ، حيث يشمل هذا المسبح الهيكل الخرساني كاملا، عازل ضد المياه ، غرفة خاصة بالمعدات ، غرفة خاصة بالموازنة ، مجرى يعرف بـ الأوفر فلو، مع تشطيب سيراميك خاص بالمسابح ، بالإضافة إلى مساكات ومشايات خاصة بمجرى الأوفر فلو، كما يحتاج إلى تركيب 2 طلمبة، فلتر، 3 حصان + فلتر، جهاز كلور، مدخل أرضي للمياه، 2 فتحة خاصة بالمكنسة، 4 كشاف، فتحة سفلية خاصة بعملية السحب، مع وجود 2 سلم استانلس 3 درجة، طقم مكنسة ولوحة تحكم كهربائية، بالإضافة إلى شبكة التوصيلات الداخلية للمسبح، مع فتحات جتر للاوفر فلو و45 متر جريل للاوفر فلو،. 

هذه المسابح لها مميزات تجذب الكثير من العملاء ، فمثلا تعطي للمكان شكل كلاسيكي ساحر، عمرها الافتراضي طويل مقارنة بالأنواع الأخرى ، توجد قابلية للعميل لـتحديد الحجم وشكل التصميم الذي يريد تنفيذه ، كما أنها تتميز بالقوة والصلابة المقاومة ضد أي تأثيرات خارجية. 

المعدات المستخدمة في بناء مسبح في السطح

يتطلب بناء مسبح استخدام العديد من المعدات ، هذه المعدات تساهم أيضا في تحديد التكلفة الكاملة لإنشاء حمامات السباحة ، فمن خلال النقاط التالية نعرض أسعار أبرز المعدات المستخدمة:

  • الطلمبة: من أهم المعدات اللازمة في إنشاء حمامات السباحة .
  • سخانات المياه: من المعدات الترفيهية التي يحتاجها عميل دون عميل آخر ، تختلف أسعارها باختلاف النوع والشركة المصنعة.
  • فلاتر لمياه المسابح: من المعدات الهامة في إنشاء حمامات.
  • الخامات الخاصة بمرحلة التشطيب: هذه الخامات يعني بها الأرضيات والتكسيات ، ومنها السيراميك و الموزايكو بأنواعها المتعددة، فـالموزايكو مثلا يوجد منه نوع الكريستال ، وهو لا يُعد من الأنواع الاقتصادية تماما ، فقد تتجاوز تكلفته تكلفة استخدام السيراميك بأربعة أضعاف تقريبا، لكن هناك عملاء آخرون يستخدمون مادة مختلفة بسعر مخفض تسمى اللاينر، هذه المادة هي الفينيل البلاستيك. 

العوامل التي يجب توافرها عند بناء مسبح في السطح

إن المسابح التي يتم تنفيذها في المنازل تكون بأحجام صغيرة ومتوسطة تناسب أفراد الأسرة، ومن العوامل التي يجب توافرها عند بناء المسبح ما يلي:

  1. المساحة المناسبة لتركيب المسبح حسب عدد الأفراد ومساحة المنزل ، ويجب أن تكون المساحة كافية وفق المواصفات العالمية.
  2. فحص أساسات المنزل قبل البناء وفحص الأسطح في حالة الرغبة في بناء المسابح في الأماكن العلوية.
  3. وجود مجموعة ممتازة من المهندسين وفنيين تركيب المسابح ، وهو ما توفره شركة ميكس ميديا ايجي الرائدة في خدمات تركيب وصيانة المسابح.
  4. المعدات اللازمة لأعمال بناء مسابح منزلية يجب أن تكون على أعلى مستوى للقيام بعملية الحفر وتثبيت المسبح. 

خطوات بناء مسبح في السطح 

يتم تحديد نوع المسبح حسب المكان والغرض من الاستخدام ، وفي حالة بناء مسبح خرساني يتم العمل بالخطوات التالية:

  • أخذ المقاسات الخاصة بمكان وضع المسبح وتحديد مكان الحفر حسب التصميم ، ويمكن للعميل اختيار شكل التصميم وتقوم الشركة بالتنفيذ الفوري.
  • البدء في حفر المكان حسب العمق المطلوب ، ونستخدم أحدث ماكينات الحفر ومعدات نقل الرمل.
  • تحديد أماكن الصرف وتركيب المواسير اللازمة والتأكد من سلامتها، وذلك لتجنب الوقوع في مشكلة تسرب المياه.
  • تركيب طبقة الخرسانة الأولية بشكل متساوي ثم وضع طبقة أخرى ، وبعد ذلك يتم وضع المواد الأخرى وتركيب نوع البلاط المناسب. 

شركة ميكس ميديا ايجي تقوم بتصميم أنواع كثيرة من المسابح داخل المنازل والفلل والنوادي الرياضية ، وإن الشركة على أتم الاستعداد لتنفيذ المسابح بأكبر أحجام تناسب الأماكن الواسعة ومسابح مسابقات وتدريبات السباحة ، ونقوم بتركيب كل الأنواع بأقل سعر وأعلى كفاءة. 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *