نحن في شركة ميكس ميديا ايجي نقوم بأفضل طريقة بناء مسبح بأقل التكاليف و أحدث الأدوات والأساليب المتطورة وفريق عمل ذو خبرة طويل.

بناء مسبح بأقل التكاليف


طريقة بناء مسبح بأقل التكاليف

عزيزي العميل هل تتسائل عن طريقة بناء مسبح بأقل التكاليف ؟

نحن في شركة ميكس ميديا ايجي نقوم بعمل بناء مسبح بأقل التكاليف و أحدث الأدوات والأساليب المتطورة وفريق عمل ذو خبرة لها باع طويل ويعمل بمهارة عالية ، وبأفضل أنواع العوازل ومواد عزل حمامات السباحة.

حمامات السباحة من الأجزاء الجمالية في منازلنا فهي تعطي مظهرا جماليا رائعا وخلاباً للمنازل والفلل والقصور.

فلا يوجد فيلا أو قصر يخلو من حمامات السباحة كما أنها تقوم بإضافة جو من المرح والسعادة بين أفراد الأسرة وخاصة أطفالنا الصغار ، فلذلك لا بد من الإهتمام الشديد بنظافتها وجعلها صالحة وخالية من الفطريات والبكتيريا حتى لا تتسبب في الأمراض الخطيرة لأفراد الأسرة .

بالإضافة لضرورة الحفاظ على المظهر الجمالي لحمامات السباحة والصيانة الدورية لها والحفاظ عليها من أي أضرار وكما يعلم الجميع أنه في حالة عدم الاهتمام والصيانة الدورية للـ مسابح ، تحدث أضرار كثيرة نتيجة تسربات المياه بحمام السباحة سواء كانت هذه التسربات داخل جدران المسبح أو من خلال مواسير المضخات.

الكثير من الناس يعاني من وجود هذه التسربات داخل المسابح والذي ينتج عنها زيادة وارتفاع عالي في فواتير المياه ، وحدوث تلفيات في البنية التحتية للمنزل وتآكل الخرسانة وصدأ الحديد والذي ينتج عنه قصر العمر الافتراضي للمنزل أو الفيلا ، لذلك شركة ميكس ميديا ايجي تنصح بضرورة الاهتمام وعمل صيانة دورية بالمسبح.

عند بناء المسبح المنزلي لا بد من التخطيط الجيد لكل خطوة من خطوات بناء المسبح ، حتى تكون النتيجة مرضية وفعالة ولا يحدث أي تسرب لمياه المسبح مستقبلاً ، و لأن تلك العملية تعد من الأمور ذات التكلفة المرتفعة فسوف تقدم لك شركة ميكس ميديا ايجي طريقتين لتفادي تلك التكلفة العالية.

  • طريقة دارجة بأقل تكلفة

من المهم أن نعرف أن عملية بناء المسبح لها مجموعة من المراحل منذ بداية تنفيذ التخطيط الذي يريده أصحاب المكان ، لكن لأن الأمر يحتاج فني متخصص فمن المهم أن نعرف كيف يتم الاستغناء عن بعض الأمور المكلفة في تلك العملية لتوفير تكلفة المشروع وهذه الأمور هي :- 

  • يجب أن تحدد المساحة التي سوف يتم حفرها لبناء مسبح بشكل متكامل، وتحدد نوعية المسبح من البداية هل هو خرساني أم فيبر جلاس لأن التكلفة تختلف تماماً ، ولعلك تختار المسبح مسبق الصنع لتوفر تكلفته.
  • عندما تبدأ مشوار بناء المسبح يجب أن تستعين بحفار مختص لحفر المكان المخصوص للمسبح على أن يكون لديه خبرة مماثلة ، وفي تلك المرحلة من الأفضل أن تشرف بنفسك على عمليات الحفر وتجهيز الأرض لكي تقوم بتحديد المستوى المطلوب للأرض حسب رغبتك ولكي تحدد العمق المطلوب بدقة ، وهنا تم تقليل التكلفة بإشرافك على الحفر والبناء.
  • يجب ان تعرف عزيزي العميل أن أولى المراحل انتهت وهي الحفر فلا بد من الدخول إلى مرحلة جديدة وهي تسوية وعزل الحفرة التي نعدها كي تكون مسبحاً ، وهنا أمامك اختيارات:- 
    1. أن تقوم بالاتفاق مع أحدهم كي يقوم بعمل صبة خرسانية معدة بعناية لتسوية الحفرة المصممة لتكون مسبحاً.
    2. أو أن تقوم بتحضير مواد من الاسمنت المعجون ويتم تسوية الأرض وجدران الحفرة بشكل جيد حتى يكون السطح متوازان ولا ينهار من الجوانب.
  • هناك مرحلة مهمة وهي عزل المسبح لمنع تسرب المياه في الأرض وصولاً لأساسات المبنى وهذا أمر خطير ، لذا ففي هذه المرحلة هناك نوعان من العزل المائي المفترض القيام به :-
    1. عزل الحوض الاسمنتي الذي تم تجهيزه من خلال وضع عوازل مائية مثل رولات البيتومين أو الفوم وخلافه وتلك أمور مكلفة لكنها مهمة.
    2. استخدام عزل يدوي من خلال مد رولات بلاستيكية عازلة في أرض الحفرة وجوانبها ، واحتمالات نجاح تلك المرحلة تتوقف على الإتقان والجودة.
    3. لا يقتصر العزل على القاع والجوانب بل هناك عزل أخر بعد وضع المسبح وملء الفراغ بينه وبين جدران الحفرة بشبكة من الحديد ويتم صب خرسان عليها حتى يكون عزل وتدعيم للمسبح نفسه.
  • مرحلة مد شبك من الحديد المسلح حتى يقوم يتم تسوية السطح وتدعيمه من الجوانب والعمق وصب الخرسان فوق تلك الشبكة القوية.
  • المرحلة ما قبل الأخيرة هي مد توصيلات السباكة والمياه وهنا يجب الاستعانة بفني سباكة متمرس لتوفير النفقات يجب أن تقوم بشراء ما يطلبه منك الفني بشكل مباشر لتضمن الجودة وتخفيض التكلفة ، مع الاستعانة بكهربائي إضاءة المسبح وتوصيلات اجهزة الضخ والتصريف.
  • المرحلة الأخيرة هي تبليط المسبح وهذه المرحلة من اختيارك فقط الاستعانة بشركة ميكس ميديا ايجي.

طريقة مختلفة لبناء مسبح غير مكلف 

وهي الطريقة تكمن بتوفير منصة من الخشب أو من أي خامة تفضلونها مثل الصاج الألومنيوم وترك مكان لوضع حمام السباحة فيها وتثبيته من الجوانب ، على أن يكون المسبح بلاستيكي ويتم ملئه يدوياً وتغييره وقتما ينتهي عمله أو يفقد صلاحيته.

طريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف 

يتم تصميم الجدران الجانبية للمسبح بناء على لوائح المنطقة ، بمجرد اصلاح تصميم المسبح لتبدأ مرحلة البناء وطريقة انشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف حيث يتضمن بناء حمام السباحة الخرساني الخطوات التالية:-

  • اختيار الموقع والتصميم 

يجب أن يكون الموقع المحدد للمسبح مثاليا لتسهيل الصيانة الدورية من المستحسن اختيار التضاريس المسطحة والتي لها دور كبير في تقليل التكلفة الكبيرة لعملية الحفر والتعبئة ، كما تساعد الارض البعيدة عن الاشجار على تجنب البركة المليئة بالأوراق ، ويكون اتجاه المسبح أفضل عندما يتم بناؤه في مواجهة الشمس.

  • استخراج التصريح اللازم 

لا بد من لإنشاء المسبح استخراج التصريح ، حيث يقوم المقاول بدلا منك بإخراج التصاريح إذا كان ذو خبرة في ذلك المجال ومؤهلا لفعل ذلك.

  • تنقيب عن الأرض

طريقة إنشاء المسبح بأقل التكاليف تعتمد في خطواتها إصلاح التصميم والمواقع لبناء المسبح، وبعدها حفر المنطقة للتحضير للبناء ، يتم وضع علامة محيط المسبح باستخدام أوتاد خشبية ، لتحديد منطقة حوض السباحة بدقة والقيام بتمديد المداس على طول المحيط.

يتم استخدام حفار لإزالة الأرض داخل المحيط ، فإن حفر المنطقة مع مراعاة المساحة التي يشغلها أرضية المسبح حيث يتم اتباع ابعاد قطع التربة بدقة وفقا لخطة التصميم المتبعة ، حيث يمكن أن يساعد في الحصول على المسبح حسب الأبعاد المطلوبة.

  • تسوية الأرض

يجب تسوية الارض بعد الحفر بقدر الامكان ، لأنها بالتأكيد ستكون تلك المنطقة لاحقا هي أرضية المسبح.

  • عمل قفص من حديد التسليح

أثناء عملية الخرسانة المسلحة يتم إنشاء الهيكل الخرساني في قطعة واحدة دون أي فجوة بين الجدران والأرضية بعدما يتم توفير حديد التسليح ، حيث يتم وضع خطوط السباكة الأساسية وخطوط الصرف وغيرها من ضمن ترتيب القفص ويتم توفير السلالم على الجانبين وفقا للتصميم.

  • تركيب المضخة ونظام الفلتر للمسبح

طريقة إنشاء مسبح خرساني بأقل التكاليف تعتمد على تركيب نظام الفلتر والمضخة معا على خزان كبير .

فإن قبل صب الخرسانة يتم توفير خطوط السباكة لكي تنقل المياه من حوض السباحة إلى نظام الفلتر والعودة إلى المسبح ، كما يتم توصيل نظام الفلتر بخط المياه لكي تنقل المياه العذبة إلى المسبح.

  • مد حمام السباحة بالكهرباء

يجب توصيل الكهرباء اللازمة لإضاءة المسبح وتوفير أجهزة الترشيح بالكهرباء لحمامات السباحة ، ويجب أن تأتي بعامل مدرب حتى يتفادى الأخطاء.

  • وضع الخرسانة في بناء المسبح

تعتمد على تنفيذ أعمال الرش بواسطة خرسانة من مزيج قياسي ، حيث يتم استخدام أدوات خاصة لتشكيل السطح حسب التصميم ، وبعد الانتهاء من الخرسانة عليك معالجتها مرتين في اليوم لمدة 14 يوماً.

  • عزل البركة الخرسانية

تعتمد على استخدام البلاط أو الزجاج أو السيراميك أو استخدام نظام الايبوكسي أو أي غشاء مانع لتسريب المياه ، حيث يتم اختيار طريقة العزل المائي على أساس مستوى المياه الجوفية في المنطقة.

  • ملء المسبح بالماء

عند الانتهاء من بناء المسبح فعليك الآن أن تملأ المسبح بالماء من خلال أنابيب التغذية التي قامت شركتنا بصنعها ، واستمتع بالسباحة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *